مدرسة دملاش الابتدائية المشتركة

موقع مدرسة دملاش الابتدائية موقع يهتم بالمتعلم والمعلم و ولى الأمر

رؤية المدرسة تتطلع المدرسة لإخراج منتج تعليـــــمى  متمسك بالقيم الدينية والأخلاقيـة ، مستخدما التكنولوجيا الحديثة

تعلن إدارة المدرسة عن قيامها بعملية التقييم الذاتى و من هنا نتوجه إلى جميع أعضاء المجتمع المحلى والسادة أولياء الأمور بالمشاركة فى التقييم الذاتى

أهلاً وسهلاً بضيوفنا الكرام أعضاء فريق المراجعة الخارجية ،مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع ..إدارةالمدرسة

تعلن المدرسة عن فتح مكتبتها وملعبها لجميع ابناء القرية وذلك طوال اجازة منتصف العام من الساعة التاسعة وحتى الساعة الثانية ظهراً


    تحديد أولويات التطوير

    شاطر

    المشرف العام
    Admin

    المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 22/02/2011

    تحديد أولويات التطوير

    مُساهمة  المشرف العام في الخميس مارس 03, 2011 11:15 pm

    تحديد أولويات التطوير


    * يقوم فريق تحديد الأولويات المكون من مجلس الامناء وفريق قيادة التطوير بترتيب الفجوات تنازلياً .

    تحديد أولويات التطوير
    م كود الممارسة ترتيب الفجوات تنازلياً
    1 3-2-4-2 - محدودية تعاون المجتمع المحلي مع المؤسسة في تلبية بعض احتياجاتها المالية.
    2 2-3-1-3 - محدودية توفير القيادة نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة، والتعامل معها
    3 2-1-2-3 - محدودية الاستفادة من نتائج البحوث الإجرائية في تحسين الأداء.
    4 2-2-2-10 - محدودية استخدم نظام لمتابعة أداء (ذوى صعوبات التعلم/ المعوقين)، ورعايتهم
    5 2-1-1-2 - قلة توفر الموارد المادية؛ لتنفيذ برامج، وأنشطة الوحدة.
    6 5-1-3-3 محدودية إعلان المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج (ورقية، إلكترونية).
    7 7-1-1-5 - محدودية تصميم المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.
    8 7-3-1-7 محدودية مشاركة المعلم زملاءه في تصميم أدوات لتقويم الجانب الوجداني.
    9 2-1-3-3 - لاتتوفر الأجهزة التكنولوجية داخل حجراتالدراسة
    10 3-2-3-2 - محدودية اتاحة الانترنت للعاملين بالمؤسسة .
    11 6-2-5-4 - يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة.
    12 3-2-2-6 لا تتصل المكتبة بشبكة النت
    13 9-1-3-3 - محدودية نشر ثقافة استخدام التكنولوجيا المتقدمة؛ لتحقيق الجوانب التعليمية والإدارية
    14 6-2-5-3 -محدودية التعرف على الجوانب: الإيجابية، والسلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية، ويتجنب السلبيات.
    15 9-1-2-2 - قلة الحرص على اكتشاف المشكلات السلوكية والاجتماعية للمتعلمين، وعلاجها مبكراً .
    16 4-1-2-1 محدودية اتاحة المؤسسة إمكاناتها المادية (الملاعب – المكتبة – ..)؛ لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي.
    17 3-2-3-7 - لاتوجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
    18 8-1-2-4 قلة توظف إمكانات: المتاحف، وقصور الثقافة، والأماكن الأثرية، ...إلخ، في تفعيل أنشطة المنهج.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 24, 2017 12:57 am